صورة من اعماق الطبيعة في اسطنبول - تركيا

صورة من اعماق الطبيعة في اسطنبول - تركيا



الطبيعة في اسطنبول

إسطنبول هي من أجمل المناطق السياحية حول العالم إذ تتحلى بأماكن سياحية تاريخية، دينية و ترفيهية جمة منتشرة في جميع أنحائها، و على الرغم من ذروة جمال إسطنبول إلا أن الكثير من السياح القادمين لقضاء عطلتهم السياحية في إسطنبول تكون لهم رغبة في تنويع عطلتهم السياحية و التجول في المناطق ذات الطبيعة الريفية أو الجبلية في تركيا و اكتشاف أكبر عدد ممكن من أماكنها السياحية و لكن في نفس الوقت يحرصون على عدم الذهاب لأماكن بعيد جدًا لتوفير الوقت والجهد.

و لإرشاد هذه الفئة من السياح المُحبة للتجول و الاكتشاف نقدم أماكن سياحية جبلية قريبة من إسطنبول و تُقيم على أنها أماكن لقضاء عطل ممتعة وقصيرة تمتد ليوم أو يومين:


1. قرية معشوقية - Maşukiye Köyü

تقع المعشوقية شمال بحيرة سبانجا الشهيرة القريبة من مدينة اسطنبول التركية, وقد سميت بهذا الاسم” Maşukiye Köyü” اقتباسا من الكلمة العربية “معشوق” والتي تعني الشخص الذي يحبه الآخرون ويعشقونه, ويذكر أن القرية تبعد عن مركز المدينة حوالي عشرين كيلو متر تقريبا.
ويذكر أيضا أنه بلغ عدد السكان فيها عام 2000 حوالي 6 آلاف و483 نسمة. ويوجد في هذه المنطقة نوعان من الأحياء “جينارلي وسوغوك سو”.

تاريخ معشوقية:

تأسست هذه القرية في نهاية الحرب الروسية القوقازية, بقيادة أوجبي مراد بيك في عام 1864م, كما استقرت فيها قوافل أبخازيا ثم جاءت بعدهم قوافل الاديغا, والشركس, حيث يتبع أهالي القرية ديانات مختلفة.

مميزات قرية معشوقية Maşukiye Köyü:

تتميز هذه القرية بحدائقها الجميلة والشلالات الساحرة، بالإضافة إلى احتوائها  على العديد من المطاعم التي تقدم الأسماك الطازجة الشهية، حيث يكون أشهر أنواع السمك في هذه القرية هو سمك السلمون المرقط.

يفضل السياح عموما زيارة قرية معشوقية شتاء, وذلك لدفء الطقس فيها مقارنة باسطنبول وما حولها, ولازدياد جمال الطبيعة في فصل الشتاء, تشعر نفسك فيها كأنك ضيف بين أحضان الطبيعة الجميلة، ويمكنك زيارة البساتين والغابات, بالإضافة إلى أنه يمكنك الاستمتاع بوجبات السمك الشهي في المطاعم القديمة هناك.


2. مودورنو Mudurnu

تعد مدينة "مودورنو" Mudurnu إحدى أقدم مدن ولاية بولو التي تبعد عن مركزها قرابة 52 كيلومتر، وتبلغ مساحتها الكلية ألفا و409 كيلومترات مربعة بتعداد سكاني بلغ قرابة 19 ألفا و374 وفقا لإحصائيات عام 2016.


يعود عمر هذه المدينة العريقة إلى 4000 سنة أي منذ عهد الرومان والبيزنطيين، واستوطنها بعدهم السلاجقة، وكانت جزءا من أجزاء نواة الدولة العثمانية. وعند زيارتكم للمدينة سوف تلاحظون عمق التراث التركي فيها من خلال بيوتها الأثرية ذات الفن المعماري العثماني كما ستجدون العديد من المباني التاريخية التي تستخدم اليوم كفنادق لاستقبال السياح، وتم إعلانها منطقة سياحية محمية لاحتوائها على 173 مبنى أثريا من بينها 165 منزلا وسبعة مساجد ونافورة وحمام.

ومؤخرا تمت إضافتها إلى قائمة المدن البطيئة لتصبح الخامسة عشر في تركيا وذلك من قبل جمعية "سيتاسلو" Cittaslow التي تأسست في إيطاليا عام 1999 وتختص بالإشادة بالبطء في المدن، وتسعى لحماية الأعراف أو التقاليد والتركيز على  منافع سكان المدينة وحماية النظام البيئي بالإضافة إلى التنمية المستدامة لتحسين نوع الحياة في المدن.


كولين داغ Kulindağ


إن كنتم ترغبون بقضاء عطلة نهاية أسبوع رائعة  فما عليكم إلا استئجار أحد هذه المنازل الجبلية الواقعة في غابات منطقة "بيكوز" والقريبة من مركز إسطنبول بسعر مناسب يبلغ 125 ليرة تركية أي ما يعادل 30 دولار تقريبا للشخص الواحد مع فطور صباحي، وما أجمل تناول الطعام مع الاستمتاع بمنظر الطبيعة الساحرة، مع العلم أن كل منزل يحوي غرفة وحمام.

تعليقات

أرشيف المدونة

نموذج الاتصال

إرسال