صورة ميدان تقسيم في اسطنبول - خلفيات تركيا

صورة ميدان تقسيم في اسطنبول - خلفيات تركيا

خلفيات تركيا

معلومات عن ميدان تقسيم

يعد ميدان تقسيم أهم مركز حديث بمدينة اسطنبول، يضم عدد هائل من الفنادق والمطاعم والمقاهي، ودائما ما تجده مزدحم سواء من قبل السياح أو السكان المحليين. يجعله ذلك من الوجهات التي لابد من زيارتها عن التوجه إلى اسطنبول حيث؛ يمكن التجول به سيرا على الأفقدام بسهولة وقضاء وقت ممتع، واليك اهم معلومات عن ميدان تقسيم بتركيا.

ميدان تقسيم بتركيا

يعتبر ميدان تقسيم بتركيا الميدان الرئيسي لأحياء اسطنبول الجديدة، ويقع عند النهاية الشرقية لشارع التسوق المزدحم والذي يعرف باسم استقلال قادسي يشتهر بكونه يضم محطة القطار القديمة، والتي تمر عبر شارع الاستقلال. ينتهي خط القطار ذلك عند النفق، والذي يؤدي إلى ثاني أقدم محطة مترو أنفاق في أوروبا فتم تأسيسها عام 1875.

التسمية

سمي الميدان بهذا الاسم العربي والذي يعني تجزأة، لانه قسم المدينة إلى جزأين في عصر السلطان محمد الأول عام 1732 حيث؛ قام بانشاء قناه للمياه والتي وصلت إلى هذا الميدان وتسببت في فصل اسطنبول إلى قسمين. أحجار تأسيس تلك القناة مازالت موجودة، وتجدها بالجهة الجنوبية من الميدان.

شهرة الميدان

يشتهر ميدان تقسيم بتركيا بنصب تذكاري يعرف باسم النصب التذكاري للاستقلال، وتم تأسيسه بالمكان عام 1928، وذلك تخليدا لذكرى الأبطال الذين ساهموا في تحرير البلاد وعلى رأسهم أتاتورك.

نبذة عن الميدان

الميدان مليئ بالمطاعم، والمقاهي، ووكالات السفر، والحانات كما يضم عدد من أفخم فنادق اسطنبول مثل إنتركونتيننتال وريتز كارلتون.
يقام بالميدان الكثير من الاحتفالات العامة والأحداث مثل؛ الحفلات الموسيقية، والمسيرات الشعبية، واحتفالات رأس السنة، وأنشطة اجتماعية أخرى.


يحوي الميدان محطة حافلات عامة، وكذلك محطة قطار أنفاق رئيسية ما يسهل منالوصول إليه والانتقال منه إلى مختلف أرجاء اسطنبول.

يمكنك بدء جولتك بالذهاب إلى تمثال أتاتورك وجنوده الذي يخلد ذكرى الاستقلال، ثم أخذ جوله بالترام القديم كي تستمتع بجمال المكان، وانهي يومك بوجبة أو مشروب لذيذ داخل أحد المقاهي والمطاعم التي تملأ المكان.

أرشيف المدونة

نموذج الاتصال

إرسال