خلفية رائعة لسيارة القدس فخر الصناعة الفلسطينية سيارة بمواصفات عالمية تحمل اسم سيارة القدس

خلفية رائعة لسيارة القدس فخر الصناعة الفلسطينية سيارة بمواصفات عالمية تحمل اسم سيارة القدس

سيارة القدس

  • معلومات عن سيارة القدس

بدأ رجل الأعمال الفلسطيني المقيم في لبنان جهاد محمد صاحب شركة اليكترا المصنعة بصناعة سيارة فلسطينية تعمل على الشحن الذاتي وتحمل اسم قدس.

وستطرح السيارة المصنعة بأيدي فلسطينية بالاسواق العالمية خلال السنوات القليلة القادمة وتعمل على الطاقة بشكل كلي حيث يمكنها السير لمسافة 800 كيلو متر دون شحنها.

وتتمتع السيارة بتصميم عالي الجودة إذ أن جسمها مصنع من مادة الكاربون بييك التي تستخدمها وكالة ناسا الفضائية في تنصيع مركباتها إذ تتمتع هذه المادة بالصلابة وخفة الوزن".

ويعلق في جسم السيارة مجسم معدني على شكل قبة الصخرة المشرفة تقوم بصد الرياح وتقوم بشحن البطارية في الوقت نفسه.

واشترطت الشركة على أن الكفالة ستصبح ملغية حكماً في حال أزيلت الأحرف التي تكون اسم القدس على السيارة فإن الكفالة تصبح ملغية حكما، مشيرا إلى أنه سيكون وكيلا معتمدا للشركة داخل فلسطين.


  • فخر فلسطين

أول سيارة عالمية صنعت بأيدي فلسطينية، وبعقل فلسطيني أظهر للعالم إبداعه المستقى من الإرادة والقوة، رغم الظروف الصعبة، يحق لفلسطين أن تفتخر بأبنائها، الذين يجوبون بقاع الأرض، من أجل التعريف بقضيتهم، خاصة اللاجئين الذين لم تزدهم الغربة إلا إصراراً وقوة، فنراهم اليوم يسجلون الإنجاز تلو الآخر. هاهو رجل الأعمال الفلسطيني المقيم في لبنان، جهاد محمد، أبدع في صناعة سيارة تشحن على البطارية، مطلقا عليها إسم "قدس"، ولم يكتف بهذا، بل جعل "قبة الصخرة" في مقدمتها.


  • سبب التسمية

 سبب تسمية السيارة بـ"قدس"، أوضح أنه "نسبة إلى المدينة المقدسة التي تعتبر الأغلى في حياة الفلسطينيين، مبيناً أن "الإعلام العبري وأتباعه يدعي تغيير اسم السيارة إلى "جيروزاليم" وليس "قدس" وتم تسجيلها في كندا وأوروبا باسم "قدس"، وهناك شرط عند البيع أن أي تغيير في اسم السيارة أو إزالة أي حرف من الإسم فإن الكفالة على السيارة تصبح لاغية".


  • مميزات السيارة 

جسم السيارة أغلى عمليا من المعدن العادي، لكنه أكثر خفة ويقلل العبء على محرك السيارة، وطاقم العاملين في الشركة، تمكن من إيجاد كافة المكونات وطريقة عمل السيارة، تكنولوجياً خلال ثلاث سنوات، وباستطاعتها أن تسير لمسافة 800 كم بدون شحن"، مشيراً إلى أن "سعرها سيكون أقل بنصف من أية سيارة اخرى، شبيهة بمواصفاتها في العالم، وهو ما يجعلها منافسة بقوة".



تعليقات

أرشيف المدونة

نموذج الاتصال

إرسال