خلفية رائعة اجمل غروب شمس في مدينة اسطنبول مسجد السليمانيه - تصوير

 خلفية رائعة اجمل غروب شمس في مدينة اسطنبول مسجد السليمانيه - تصوير

خلفية رائعة اجمل غروب شمس في مدينة اسطنبول مسجد السليمانيه - تصوير

تحميل الصورة بدقة اصلية الحجم 10 ميجا بكسل



  • نبذة تعريفية

تم تصوير الصوره في مدينة اسطنبول اثناء غروب الشمس، الذي امامكم هو مسجد سليمان القانوني أو جامع السليمانية.  احد اهم الاماكن السياحية في مدينة اسطنبول وهو اقدم المساجد التاريخية في مدينة اسطنبول، 

  • معلومات عن مسجد السليمانية

يقع المسجد في قلب مجموعة تتكون من مقبرة وأربع مدارس ومستشفى وفندق ومئذنة ودكاكين وحمّامات ومدرسة قرآنية وضريح المهندس المعماري سنان، ويمد المجموعة بكاملها نظام تموين بالمياه، تم بناء المسجد في عام 1557-1550ميلادي.

  • موقع المسجد على الخارطة




  • ماّذن المسجد

يبلغ عدد ماّذن المسجد 4 ماّذن تدل على ترتيب السلطان سليمان القانوني بين سلاطين الدولة العثمانية بعد فتح مدينة اسطنبول واذ تحتوي الماّذن على 10 شرفات  تدل على ترتيب السلطان سليمان بين سلاطين الامبراطورية العثمانية تحتوي ماّذنتان على كل واحده منهم على 3 شرفات واثنتان على كل واحده منهم شرفتين.

  • من هو المعمار سنان

خوجة مِعمار سِنان آغا (895 هـ / 1489 - 996 هـ / 1588م) كان أشهر معماري عثماني. عاش في القرن العاشر الهجري في أوج العصر الذهبي للعمارة العثمانية وكان رئيس المعماريين وأشهرهم خلال حكم السلاطين الأربعة: سليم الأول وسليمان الأول وسليم الثاني ومراد الثالث. يقول هـ.كلوك العالم الألماني وأستاذ تاريخ العمارة في جامعة فيينا: ‍إن سنان يتفوق فنيا على مايكل أنجلو صاحب أكبر اسم فني في الحضارة الأوروبية. ولد في قرية آغيرناص التابعة لولاية قيصرية في الأناضول سنة 1490م في عهد السلطان بايزيد الثاني بن محمد الفاتح. كان نصرانيًا من أصل أرمني أو يوناني ثم أسلم وعمره ثلاث وعشرون سنة، وانضم للجيش الانكشاري عندما كان السلطان سليم الأول يستعد لشن حملة تأديبية على الشاه إسماعيل الصفوي.

  • معلومات عن حقوق الاستخدام

  1. يسمح لك في اعادة النشر الصورة بشرط ذكر المصدر.
  2. يسمح لك في استخدام الصورة في جميع الانشطة مع ذكر المصدر.
  3. يمنع التعديل على الصورة في اي شكل من الاشكال.
  4. يمنع ازالة حقوق عن الصورة بدون اذن صاحب الصورة.
  5. يمنع نسب حقوق الصورة لك.
  6. كل ما في الموقع هو لك واللجميع مجاناً لا يسمح لك في استخدم اعمالنا في المجال التجاري.
  7. جميع الحقوق محفوظة (المصمم والمصور ادم حلس).

نموذج الاتصال

إرسال

الارشيف