صور طيور النورس تحلق في السماء - خلفيات طيور

صور طيور النورس تحلق في السماء - خلفيات طيور

طيور

خلفيات طيور

تم صوير الصور في تركيا - اسطنبول محافظة اسكودار هذه الطيور كانت في منتصف مضيق البوسفور والتقطت من فوق سفينة تابعة لنقل البحري في اسطنبول.
كان هناك اعداد كبيرة من الطيور ما يقارب 500 طير وهم يلحقون السفن لتناول بعض الطعام الذي يرميه الركاب للطيور.

معلومات عن الصورة 


  • Camera Model : Canon EOS 1300D
  • lens : 300/75
  • Focal Length : 80.0mm
  • Aperture : ƒ/8.0
  • Shutter Speed : 1/500s
  • ISO : 100

معلومات عن طيور النورس

غالبا ما يستخدم اسم طيور النورس لوصف أي طائر لديه صوت صاخب ويميل لونه إلى اللون الرمادي والأبيض يوجد بالقرب من البحر، ومع ذلك، يوجد ما لا يقل عن 28 نوعا مختلفا من طيور النورس في جميع أنحاء العالم، وتعرف طيور النورس أيضا لدى المربيين بنورس البحر، فهناك الكثير من هذه الطيور البحرية التي تصدر أصواتا صاخبة، وتجمع الفضلات على شاطيء البحر.

يتراوح حجم طيور النورس من صغيرة إلى كبيرة، ويصل حجم طائر النورس الكبير الأسود إلى 27 بوصة في المتوسط، بينما يبلغ طول طيور النورس الصغيرة إلى حوالي 11 بوصة، أو ما يقرب من حجم طائر الشحرور، وعادة ما تكون طيور النوارس الأكبر حجما لديها أرجل طويلة وردية اللون، أما طيور النورس المتوسطة أو الصغيرة فتحتوي على أرجل صفراء أو سوداء أو حمراء.

ويصعب التعرف على سلالات معينة من طيور النورس، ويتحول ريش صغار طيور النورس باستمرار من درجات مختلفة من ظلال اللون البني قبل أن تستقر في لونها عند النضج وهو اللون الرمادي والأبيض والأسود، وخلال موسم التزاوج، فإن معظم طيور النورس البالغة تغير ألوانها، وعادة ما يتغير ريش الرأس إلى اللون الأبيض الفاتح أو البني الداكن.

منطقة اسكودار في اسطنبول الاسيوية وأبرز معالمها الأثرية والسياحية

منطقة اسكودار في اسطنبول ، موقعها المميز، أبرز المعالم الأثرية فيها، المعالم السياحية في منطقة اسكودار .

منطقة اسكودار في اسطنبول واحدة من اهم البلديات الكبرى في هذه المدينة حيث تندرج ضمن تقسيمات بلدية üsküdar. تقع اسكودار على سواحل شاطئ الأناضول شرق مضيق البوسفور شمال منطقة كاديكوي المعروف في الطرف الأسيوي من مدينة إسطنبول.

منطقة اسكودار تعتبر من أجمل وأشهر الوجهات السياحية في تركيا وأكثرها جاذبية ومن أقدم مدن إسطنبول، بالإضافة ساحل اسكودار من أجمل سواحل تركيا التي يتوافد اليه الكثير من عشاق الحب سواء من جميع انحاء العالم، فقد اشتهر الشاطئ بأنه من أجمل شواطئ تركيا لأنها شاهداً على كثير من قصص الحب.

اهم المعالم السياحية في منطقة اسكودار

تميّزت منطقة اسكودار بكثرة معالمها السياحية الشهيرة التي يأتي اليها السائحون من كافة انحاء العالم فتحتوي على 180 مسجداً معظمها يحمل التراث العثماني القديم، هيا بنا للتعرف على اهم هذه المعالم:

برج الفتاة (كيز كوليسي)

برج الفتاة يعتبر من اهم المعالم السياحية في منطقة اسكودار، يتميز بالرقي والذوق الرفيع تم بناؤه عام 341 ق.م على جزيرة صناعية تجاه سواحل البوسفور.

استخدم البرج كمركز للجمارك وجمع الضرائب من السفن التجارية وأيضاً كحصن للدفاع ومستشفى لعلاج مرض الكوليرا ومحطة إذاعية ثم منارة، أما اليوم يستثمر مطعم من قبل شركات خاصة بالإضافة إلى إقامة الحفلات به.

مسجد مهرماه

مسجد مهرماه من المعالم المهمة البارزة في منطقة اسكودار يعود المسجد للعهد العثماني ويقع قرب أسوار القسطنطينية البيزنطية.

تم بناؤه عام 1548 على يد المعماري العثماني سنان باشا، مسجد مهرماه عبارة عن مجمع يضم في وسطه الجامع ويحيط به الكثير من مدارس مطاعم ومستشفى، يرتكز المسجد على أربع أعمدة منبرة المسجد مصنوعة من الرخام الأبيض المنحوت، بالإضافة الى النوافذ التي تعمل على انارة المسجد.

تلة العرائس

تل العرائس او ما تسمي (تشامليجا) هي عبارة عن حدائق وغابات بمجرد الوقوف عليها يمكنك رؤية إسطنبول بطرفيها الآسيوي والأوروبي كلوحة فنية رائعة بالإضافة إلى التقاط العديد من الصور البانورامية التذكارية للمدينة بأكملها.

يمكن الوصول للتل عن طريق البواخر، تلة العرائس يستقطب الكثير من السائحين خاصة العرسان لتميزه بالهدوء والطبيعة الساحرة.

جزر الاميرات

جزر الاميرات (جزر الحمراء) من أبرز المناطق السياحية في مدينة اسطنبول وتعتبر من أكثر الوجهات الشعبية في منطقة اسكودار ، تقع جزر الأميرات على بحر مرمرة قبالة سواحل إسطنبول.

تتكون جزر الاميرات من تسع جزر فهي موقعاً سياحياً هائل بعيدا عن زحام وضوضاء المدن.

ميناء منطقة اسكودار

ميناء اسكودار عبارة عن انطلاقاً من الموانئ الداخلية بين ضفتي اسطنبول الآسيوية والأوروبية ويعتبر ميناء امينونو أشهرها.

مطعم فتحي باشا كروسو

يوجد المطعم في منطقة اسكودار ويتميز بموقعه على مضيق البوسفور بالإضافة الي الطبيعة الخلابة وهدوء المكان الذي يساعد على الراحة والاسترخاء، يعتبر المطعم من الأماكن السياحية في اسكودار يمتاز بطبخه وموائده الخشبية التي تمتاز بالرقة والبساطة.

مطعم ومقهى فيليزر

يقع المطعم امام برج الفتاة وأيضا المقاهي الشعبية في منطقة اسكودار في الجزء الآسيوي من مدينة إسطنبول.

فندق كوين Queen Hotel

فندق كوين من اهم الفنادق السياحية المعروفة في إسطنبول، هو عبارة عن أربع نجوم وخدمة متوافرة طوال 24 ساعة، يوجد الفندق بالقرب من متحف أيا صوفيا.

يحتوي الفندق على 49 غرفة مجهزة بكافة الخدمات التي يحتاجها النزلاء بالإضافة إلى مرافق الاستجمام على تراس السطح وحمامات سباحة داخلية.

فندق سو مردوم

يتميز فندق سو مردوم بروعة عمارته والطراز العثماني العريق التي تعتبر من أحد أهم عوامل جذب السائحين إليه، فهو يعمل على توفير إقامة جيدة ومريحة لنزلائه. يقع الفندق بالقرب من مركز مدينة إسطنبول ومن أهم خدماته يوفر فندق سو مردوم قاعة الاجتماعات وآلة نسخ لتلبية احتياجات ضيوفه.

كلمات مفتاحية

طيور النورس يوتيوب طيور النورس يا طائر النورس يوتيوب طائر النورس يصطاد السمك طائر النورس يسرق طائر النورس يبتلع ارنب طائر النورس يصيد السمك طائر النورس ياكل السمك طائر النورس يضحك طائر النورس يؤكل يا طيور النورس يا طيور النورس كلمات يا طيور النورس طيري يا طيور النورس mp3 يا طيور النورس غنوا ورا منى يا طيور النورس طيري طيري في الافق البعيد يا طيور النورس باسم يوسف يا طيور النورس طيري mp3 طائر النورس ويكيبيديا صوت طيور النورس وامواج البحر انشودة طائر النورس ويكيبيديا البوم طائر النورس ويكيبيديا صوت طائر النورس والبحر اطفال طائر النورس وهم كبار طائر النورس ما هو هجرة طيور النورس هجوم طيور النورس طائر النورس نشيد طائر النورس نجران طائر النورس نشيدة استراحة طائر النورس نجران منتجع طائر النورس نجران شاليهات طائر النورس نجران منتجعات طائر النورس نجران شاليه طائر النورس نجران نغمة طيور النورس نشيد طيور النورس طيور النورس مسلسل طيور النورس مطار بيروت طيور النورس مصر طيور النورس موسيقى طائر النورس معلومات طائر النورس مسلسل طائر النورس موضوع طائر النورس مضحك من رأى طيور النورس في المنام طيور النورس للبيع طيور النورس لبنان طائر النورس للبيع طائر النورس للتلوين طائر النورس للاطفال طائر النورس للبيع في جده تفسير طائر النورس للعزباء طائر النورس كلمات طائر النورس كرتون طائر النورس كتاب طائر النورس كامل طائر النورس كليب طائر النورس كامله البوم طائر النورس كامل طائر النورس قناة سنا طائر النورس قديم طائر النورس قطر انشودة طائر النورس قناة سنا البوم طائر النورس قناة سنا قصة طيور النورس قناة طائر النورس طيور النورس في البحرين طيور النورس في عمان طيور النورس في العراق طيور النورس في النرويج في طائر النورس طائر النورس غرد طائر النورس غزالة جميلة طائر النورس غزة غذاء طيور النورس طيور النورس عمان البوم طائر النورس عام البوم طائر النورس عام كم طائر النورس سليم عبد القادر طائر النورس في عمان طائر النورس طق طائر النورس طيور الجنة طيور النورس صوت طائر النورس صوت طائر النورس صفق طائر النورس صفاته صوت طيور النورس mp3 صفات طيور النورس صيد طيور النورس صيد طائر النورس صيد طائر النورس في المنام طائر النورس شعر طائر شبيه النورس شكل طيور النورس شركة طيور النورس طائر النورس سنا طائر النورس ساوند طائر النورس سناء طائر النورس سمعنا طائر النورس اناشيد سنا طائر النورس فرقة سنا طائر النورس رسم طائر النورس رقصة رؤية طيور النورس في المنام رسم طيور النورس رؤيه طيور النورس رحلت طيور النورس رؤية طيور النورس بالحلم رؤيه طيور النورس في الحلم رؤيا طيور النورس طيور النورس دبي طيور النورس دندنها طائر النورس بدون ايقاع طيور النورس خواطر طيور النورس خلفية طائر النورس حلق خطورة طيور النورس طائر النورس حلق حلق كلمات طائر النورس حلق حلق ويكيبيديا طائر النورس حلق حلق mp3 طائر النورس حلق حلق بالجناحين وصفق طائر النورس حلق حلق بدون ايقاع طائر النورس حلق حلق بالجناحين وصفق بدون ايقاع طائر النورس حلق حلق ايقاع طائر النورس حلق مضحك طيور النورس جدة طائر النورس جدة طيور جارحة النورس النورس طائر جارح طيور النورس تاكل طيور النورس تحلق طيور النورس ترجمة طائر النورس تويتر طائر النورس تركيا طائر النورس ترجمه طائر النورس تعريف طيور تشبه النورس تويتر طائر النورس طيور النورس بالانجليزية طيور النورس باللغه الفرنسيه طيور النورس بحر طيور النورس بالفرنسيه طيور النورس بالدمام طائر النورس بالانجليزي طائر النورس 5

أرشيف المدونة

نموذج الاتصال

إرسال