تصميم خلفية: فلسطين تنتفض امام صفقة القرن - خلفيات فلسطين

فلسطين تنتفض امام صفقة القرن - خلفيات فلسطين

صور فلسطين

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى أربعة منذ أمس الأربعاء، قضى ثلاثة منهم برصاص الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الخميس، بينما أسفرت المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة العشرات، في جولة من الغضب الفلسطيني الرافض لخطة الإملاءات الأميركية الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية.

واستشهد الشرطي الفلسطيني، طارق بدوان، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في جنين، فجر اليوم، عقب اقتحام المدينة لتنفيذ أمر هدم منزل أسير فلسطيني.

وقال الناطق باسم مفوضية التعبئة والتنظيم التابعة لحركة فتح، منير الجاغوب، إن الشهيد الثاني في المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في جنين فجر اليوم، هو شرطي فلسطيني يدعى طارق بدوان.

شهيد في القدس


واستشهد شاب فلسطيني برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، الخميس، في البلدة القديمة من مدينة القدس، بزعم إطلاق النار على عناصرها. وقالت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، إن فلسطينيا قُتل برصاص الشرطة، دون أن تعطي مزيدا من المعلومات عن هويته.

وكانت المصادر المحلية في مدينة القدس، قد ذكر في وقت سابق أن عناصر من شرطة الاحتلال الموجودة عند البوابات الخارجية للمسجد الأقصى، في منطقة باب الأسباط، قد أطلقوا النار على فلسطيني.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أغلقت عدد من البوابات المؤدية إلى البلدة القديمة والمسجد الأقصى، واقتحمت ساحات الحرم القدس وسط وصول تعزيزات عسكرية إلى محيط البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وادعت شرطة الاحتلال الإسرائيلية أنه "وقع هجوم على الشرطة المتواجدة قرب باب الأسباط، وتم إطلاق النار عليهم، وأصيب أحد عناصر الشرطة وتم نقله إلى المستشفى في حالة طفيفة".

وفجر اليوم، استشهد الشاب يزن منذر أبو طبيخ (19 عاما) من مخيم جنين، وهو طالب في كلية الاستقلال العسكرية في مدينة أريحا، خلال مواجهات اندلعت عقب هدم قوات الاحتلال منزل الأسير أحمد القمبع.

وقال شهود إن المواجهات في جنين اندلعت حين قام شبان برشق الحجارة على قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة، وردت قوات الاحتلال بالرصاص الحي والمطاطي لتفريق الشبان.

وهدم الجيش الإسرائيلي منزل القمبع للمرة الثانية، بعد أن أعيد بناءه مؤخرا، حيث هدم في العام 2018. ويتهم القمبع بالمشاركة في تنفيذ عملية قُتل فيها مستوطن في كانون الأول/ يناير عام 2019.


ستشهد شابان فلسطينيان فجر اليوم الخميس ، 6/2/2020 وأصيب 3 آخرين بجراح مختلفة خلال تصديهم لقوات الاحتلال "الإسرائيلي" المتوغلة لهدم منزل الأسير أحمد أبو القمبع للمرة الثانية على التوالي.

وأوضحت المصادر الطبية بأن الشاب يزن منذر ابو طبيخ (١٩ عاما) والمواطن طارق بدوان استشهدا متأثران بإصابتها برصاص الاحتلال أثناء المواجهات مع قوات الاحتلال فيما اصيب 4 اخرين بجراح مختلفة.

واندلعت المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيل إثر اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي تقدر بـ 30 آلية عسكرية شرعت بعملية هدم منزل الأسير أحمد أبو القمبع للمرة الثانية في جنين.

ويشار الى ان الشهيدين أبو طبيخ وبدوان هو الثالث خلال 24 ساعة  بعد ان اعلنت وزارة الصحة عن استشهاد  الفتى محمد سلمان طعمة الحداد (17 عاماً) برصاص قوات الاحتلال في مدينة الخليل، جنوب

أرشيف المدونة

نموذج الاتصال

إرسال